العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رامي عاطف يصحح بعض المفاهيم الخاصة بالعلاج الطبيعي في “صحتك بالدنيا”

0

رامي عاطف يصحح بعض المفاهيم الخاصة بالعلاج الطبيعي في “صحتك بالدنيا”

كتب: خالد البسيوني.
أصبح اسم الطبيب رامي عاطف يتردد بقوة في أوساط الميديا بعد تصريحه الشهير بأن “طرقعة الرقبة والظهر يسببان مشاكل جسدية عديدة”، حيث تفاجأ الكثيرين من هذا التصريح وأصبحوا ينتظروا كل ما يقدمه “رامي عاطف” حيث اعتبروا أن مهاجمة عادة شائعة مثل هذه، هي جرأة كثير ما نفتقده في كل من يتحدث في الشأن العام، سواء في المجال الطبي أو غيره.
حل “رامي عاطف” ضيفًا على برنامج “صحتك بالدنيا”، وذلك للإجابة عن الأسئلة الكثيرة التي أراد المتابعين معرفتها من خلاله، وقد كانت الحلقة مليئة بالمعلومات المفيدة في كل الأحيان والصادمة في أحيان أخرى، حيث صدم الجمهور مرة أخرى بأن كثير من العاملين في العلاج الطبيعي ليسوا مؤهلين لذلك، لذا يجب التأكد من مدى تأهل الطبيب الذي تذهب إليه لأن عدم المعرفة قد يسبب كوارث.
أبرز ما تم تداوله من فقرات تلك الحلقة، هو ما قاله “رامي عاطف” عن أن أجسامنا خلقت للحركة، وهذا ما يفند الاعتقاد الخاطيء بأنه كلما كان الجسد في راحة أكثر كلما كان في صحة أفضل، حيث وضح “رامي عاطف” أن جسم الإنسان به ٣٦٠ مفصل جميعهم بحاجة إلى الحركة المستمرة، بالتأكيد الراحة أمرًا مهم، لكن الأصل لجسم الإنسان هو الحركة.
برنامج “صحتك بالدنيا”، هو برنامج مصري يتم إذاعته على قناة cbc، وهو برنامج مختص بالشأن الصحي للمتابعين، حيث يتم استضافة ضيف في كل حلقة، ليجيب عن أسئلة المتابعين، وكل فقرة يتم طرح موضوع مختلف، يهم صحة المواطنين، ويتم بث البرنامج في تمام الساعة السادسة والربع مساءًا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد