العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

شيخ الأزهر: يستقبل رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له

0

شيخ الأزهر: يستقبل رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له

كتب: محمد سليمان
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يرافقه وفد عراقي رفيع المستوى من نواب رئيس الوزراء، والوزراء والمستشارين العراقيين، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين العراق ومؤسسة الأزهر الشريف، وتقديم دعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة العراق.
ورحب فضيلة الإمام الأكبر، برئيس الوزراء والوفد العراقي، مؤكدا أن الأزهر الشريف علماء وأساتذة وطلاب، يعيشون أزمة العراق منذ بدايتها، ويشعرون بمعاناة الشعب العراقي، وأن تاريخ هذا الشعب المناضل ليؤكد أنه وإن طالت فترة مرضه يمرض لكنه لا يموت، ونحن سعداء بما نتابعه من تطورات في مختلف أركان المشهد العراقي، وبدء تعافي هذا الكيان العربي المهم وقيامه من جديد، مشيرا إلى أن كل هذا يرجع هذا إلى طبيعة الشعب العراقي الأصيل وتمسكه بالأمل والثقة في الله.
وأكد شيخ الأزهر، أن العراق متواجد وممثل في الأزهر من خلال نخبة من الطالبات والطلاب العراقيين المميزين، وأن الأزهر يولي طلاب العراق عناية واهتمام خاص، مشيرا إلى استعداد الأزهر وترحيبه بتقديم كل أوجه الدعم اللازم للعراق، وتعزيز التعاون العلمي والدعوي، وتبادل الأساتذة والباحثين والطلاب.
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء العراقي عن تقديره لما يقوم به الأزهر من جهود كبيرة لنشر علوم الدين الإسلامي وتعزيز قيم السلام والأخوة والتعايش، وأنه يحظى بتقدير كبير لدى العراقيين، وأن الشعب العراقي في انتظار تشريف فضيلة الإمام الأكبر.
وأعرب شيخ الأزهر عن ترحيبه بزيارة العراق، وتقديره لدعوة رئيس الوزراء، وعزمه الصادق لتلبية الدعوة في القريب العاجل، والتواصل مع كل مكونات الشعب العراقي، مع اعتزاز الأزهر بالعلاقة التي تجمع علمائه بعلماء العراق، وتمنياتنا بأن يعود العراق إلى سابق عهده وازدهاره، وأن يقوم بعد عثرته، داعيا الله أن يرزق الشعب العراقي الأمن والأمان وأن يمن عليه بدوام الاستقرار والسلام.
رافق رئيس وزراء العراق خلال الزيارة، وفد رفيع المستوى تضمن كلا من فواد حسين، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، ومحمد أمين، نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، وأثير الغريري، وزير التجارة، و علي فاضل زريج، وزير الكهرباء، وإحسان العوادي، مدير مكتب رئيس الوزراء، والسفير أحمد نايف رشيد الدليمي، سفير العراق لدى القاهرة، والدكتور كاظم الحسني، مستشار رئيس الوزراء.
بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وعدد من قيادات المشيخة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد