العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

البحرين : السفير عارف يلتقي بنظيره الصيني ويضعه في صورة آخر المستجدات الفلسطينية

0

البحرين : السفير عارف يلتقي بنظيره الصيني ويضعه في صورة آخر المستجدات الفلسطينية

متابعة – علاء حمدي
التقى سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، خالد عارف، اليوم الإثنين، نظيره سفير جمهورية الصين الشعبية، ني روتشي، ووضعه في صورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وممارسات الإحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة يومياً بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل، وهدم المنازل، والتوسع الإستيطاني، ومصادرة الأراضي، والقتل بدم بارد، في القدس المحتلة ونابلس ورام الله وغزة وكافة مدن ومخيمات وبلدات الوطن، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبتها قوات الإحتلال صباح اليوم في محافظة جنين وأدت إلى إستشهاد 4 مواطنين على الأقل وأكثر من 60 اصابة بينهم عدد كبير في حالة خطرة وما زال العدوان مستمراً بالطيران والآليات العسكرية والقوات البرية. والوضع خطير جدا وقابل للتصعيد وشعبنا يتصدى للاحتلال على كافة الاصعدة.
كما تم التطرق لنتائج الزيارة التاريخية لسيادة الرئيس محمود عباس إلى الصين الصديقة ولقاءه بسيادة الرئيس الصيني شي جي بينغ، الذي توج بإعلان بالشراكة الإستراتيجية بين البلدين، انطلاقاً من العلاقات المتينة والقوية التي تجمع البلدين الصديقين. والتوقيع على اتفاقيات التعاون المتبادل في شتى المجالات، كما تم خلال اللقاء التطرق للعديد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك.
ورحب السفير الصيني بنظيره الفلسطيني مؤكداً أن الموقف الصيني تجاه القضية الفلسطينية ثابت ودائم ولن يتغير، وسيبقى كذلك في المستقبل، وأن هذا الموقف المتأصل الذي تدركه القيادة الفلسطينية كان منذ عهد رئيس وزراء جمهورية الصين الشعبية السابق، شو إن لاي، وأن هذه المواقف متواصلة حتى اليوم في عهد سيادة الرئيس شي جي بينغ، وستتواصل هذه الموقف في المستقبل كون الصين تدعم دوماً قضايا الشعوب العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تقف الصين داعمه لها في كافة المحافل الدولية.
بدوره أكد السفير عارف على عمق ومتانة علاقات الصداقة الفلسطينية الوثيقة مع الصين الشعبية، قيادة وشعباً، منذ عدة عقود حتى اليوم، قائلاً: شعبنا الفلسطيني وقيادته الشرعية، بقيادة سيادة الأخ الرئيس محمود عباس “ابو مازن” يكنون الإحترام والتقدير للصين، ويثمنون المواقف الصينية الرسمية والشعبية الصادقة والثابتة تجاه قضيتنا الفلسطينية العادلة وشعبنا التواق للحرية من أجل استقلال فلسطين وقيام الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.
كما شكر السفير عارف، نظيره الصيني، ني روتشي، على الحفاوة وحسن الاستقبال، مؤكداً انه كما ان الصين الصديقة تقف مع القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، نؤكد أن فلسطين تقف أيضاً مع الصين في كافة قضاياها في المحافل الدولية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد