العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

صناعة الأزياء والموضة كمحور من محاور الإبداع البصري بإعداد القادة

0

صناعة الأزياء والموضة كمحور من محاور الإبداع البصري بإعداد القادة

هبه الخولي/ القاهرة
وراء الذوق الإبداعي لتصميم الأزياء، الفطنة اللازمة، للحفاظ على استمرارية الموضة القائمة على المهارة وحساسية المصمم الإبداعية إضافة إلى تعلم الجانب الإبداعي للمجال، الذي يخفي خلفه الكثير في كواليسه .
فتصميم الأزياء هو المسئول الرئيسي في إظهار التناسق الذي يساهم بدورة في ابتكار أزياء متناسقة وجميلة وعلى المصمم أن يكون أسير هذه الأسس عبر التدريب لفترة من لوقت حتى تصبح هذه الأسس قيمة مدمجة تظهر في أعماله في صورة تلقائية.
حول أساسيات صناعة الأزياء والموضة حاضرت الدكتورة دينا لطفي مغيث مسئول التمكين الثقافي بفرع ثقافة الجيزة ثاني محاضرات المحور السابع ” الإبداع البصري” من محاور منتدى نقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه الذي تقدمه المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام متناولة بالشرح والتوضيح ماهية تصميم الأزياء سواء كانت تصميمات بنائية قائمة علي البنائية الخارجية وتفاصيل أجزائه الداخلية من خلال نوعية القماش وخامته المستخدمة في التنفيذ أو كان التصميم وظيفيا يرتكز في مقامه الأول على الهدف الذي صمم من أجله الملبس .
متفضله بتسليط الضوء على اتجاهات الموضة في العصر الحديث وآليات التنبؤ بها والعوامل المؤثرة في توقعات اللون وأهميته .
خاتمه المحاضرة بتوجهات الموضة في 2023 والوان الخريف بها .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد