العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تفاصيل أقوى مناورات عسكرية روسية امريكية على أرض مصر الجديدة العظمى 

0 25

تفاصيل أقوى مناورات عسكرية روسية امريكية على أرض مصر الجديدة العظمى 

كتب / محمد عبد المجيد المصرى

تدريبات للقوات المسلحة المصرية مع أقوي دولتين في العالم التقرير الرسمي الموثق الكامل .. الإعلام الحربي .. مصر .. أمريكا .. روسيا الإتحادية ..
حازم خزام بالهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الجمهورية

وحدات المظلات المصرية تشارك قوات الإنزال الروسية التدريب المشترك ” حماة الصداقة 2 ” بروسيا …

تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية فعاليات التدريب المشترك ” حماة الصداقة 2 ” والذى تستضيفه جمهورية روسيا الإتحادية خلال المدة من (9 – 22 ) سبتمبر الجارى .

بدأت الفعاليات بوصول القوات المصرية إلى منطقة التدريب بنطاق مدينة نوفورسيسك الروسية ، حيث إصطفت عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين ، ورفع العلمين المصرى والروسى وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين الصديقين .

وقد نفذ التدريب ” حماة الصداقة ” للمرة الأولى فى مصر فى أكتوبر 2016 ، ويعد أحد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات بما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة ، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات المدرعة ، كذلك التدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقاً لأرقى النظم التدريبية الحديثة .

وقد تم الإعداد والتخطيط الجيد لتنفيذ الأنشطة والأهداف التدريبية المخططة ، بما يساهم فى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة لجميع العناصر والقوات المشاركة فى التدريب .

يأتى ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والتى تهدف إلى نقل وتبادل الخبرات التدريبية وترسيخ علاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة .

إنطلاق فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك ” النجم الساطع 2017 ” بقاعدة محمد نجيب العسكرية …
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إنطلقت فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك ” النجم الساطع 2017 ” والذى يستمر خلال الفترة من (10-20) سبتمبر الجارى بمجمع ميادين التدريب القتالى بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية .

وتتضمن فعاليات المناورة ” النجم الساطع 2017 ” هذا العام تنفيذ مشروع تكتيكى بالذخيرة الحية لعناصر مشتركة من المشاه الميكانيكى والمدرعات المصرية والأمريكية ، مصحوبة بأنشطة جوية وبحرية تجريها عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية ، كما يعقد على هامش التدريب تنظيم ندوة بحثية يتم خلالها تبادل الرؤى فيما يتعلق بالموضوعات الإستراتيجية المطروحة على الساحة الدولية والجهود المبذولة فى ضوء الإستراتيجية المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب .

ويشتمل التدريب كذلك على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك لعناصر هيئات القيادة من الجانبين بإستخدام الحاسب الآلى للتدريب على مكافحة التهديدات المختلفة وفقاً لأحدث منظومات القيادة والسيطرة الآلية ، كذلك التدريب العملى المشترك على أعمال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب فى المناطق المأهولة والتى يتم تنفيذها داخل ميدان التدريب على القتال فى المدن ، وقد شهدت الأيام الماضية تنظيم وصول القوات الأمريكية المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية .

وتعكس تدريبات النجم الساطع عمق علاقات التعاون الإستراتيجى بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية ، حيث تم تنفيذ التدريب على مدار (12) دورة سابقة بدء من عام 1981 حتى عام 2009 ، وشارك به العديد من الدول الشقيقة والصديقة سواء بقوات أو بصفة مراقبين ، ويأتى إستمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية بمختلف أفرعها وتخصصاتها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد