العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 07 مارس 2018 الموافق 19 جماد الاخر 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين
أهم الانباء والاخبار لليوم

* ألقت مباحث الجيزة، القبض على عامل لاتهامه بالتسلل لفيلا الفنان عادل إمام بالمنصورية، وبمواجهته اعترف بمحاولته لقاء الفنان لطلب مساعدة مادية منه، إلا أنه لم يتمكن من لقائه، مما دفعه للقفز من أعلى السور….
* نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرار محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف، والقاضى بإدراج 319 متهما من تنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب….
* أكد محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على دور المرأة المصرية وكفاحها على مر التاريخ آخرها منذ ثورة 1919 وحتى ثورة 30 يونيو.وأشار الشريف، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات يبعث برسالة لثقة المواطن بالشفافية والنزاهة هيئة مستقلة لا سلطان لأحد عليها إلا الله ولا يمكن عزل أعضائها وتعمل بشفافية تامة…
* ألقت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، القبض على صاحب مطبعة غير مرخصة، لاتهامه بطبع العلامات التجارية للشركات الشهيرة وبيعها للراغبين فى الحصول عليها، للصقها على المنتجات المغشوشة بإمبابة….
* أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات لتعود حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام…
* اسعار برامج حج الجمعيات لهذا العام 1

· المستوى الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم

· بسعر 84 ألفا و800 جنيه شاملة كل الخدمات

· بخلاف 12 ألفا و100 جنيه ثمن تذكرة الطيران…2-

· المستوى الثانى فنادق 4 نجوم، بالمنطقة المركزية بالحرم

· بسعر 70 ألفا و600 جنيه

· بخلاف 12 ألفا و100 جنيه ثمن تذكرة الطيران.

3

· المستوى الثالث (الاقتصادى) فنادق 3 نجوم بالمنطقة المركزية على بعد 800 متر من الحرم

· بسعر 60 ألفا و400 جنيه

· بخلاف 12 ألفا و100 جنيه ثمن تذكرة الطيران.

4

· المستوى الرابع (الاقتصادى) فنادق تبعد عن الحرم بحوالى 1300 متر بالمنطقة المركزية

· بسعر 51 ألفا و500 جنيه

· بخلاف 12 ألفا و100 جنيه ثمن تذكرة الطيران.

5

ـ 5% زيادة فى أسعار برامج الحج للمستوى الاقتصادى و10% للمستوى الأول

6ـ زيادة الأسعار جاءت نتيجة زيادة قيمة الضرائب التى أقرتها المملكة العربية السعودية على أسعار الخدمات المقدمة فى الحج.

7ـ إجراء القرعة لاختيار الحجاج بكل محافظة مع نهاية شهر مارس الجارى.

8ـ يسدد الحاج الفائز قيمة الاشتراك بحساب المؤسسة ببنك مصر خلال موعد أسبوع من تاريخ إعلان القرعة.

9ـ سيتم توقيع الكشف الطبى على الحجاج الفائزين من خلال هيئة التأمين الصحى وعمل ملف طبى لكل حاج بالتنسيق مع الهيئة.

10ـ مد فترة تلقى طلبات الراغبين من أعضاء الجمعيات الأهلية للتقدم لحج الجمعيات حتى يوم 8 مارس……
* قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن مصرفه أصدر شهادة “أمان المصريين” للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود لـ2000 عميل، بحصيلة إجمالية 3.5 مليون جنيه فى 3 أيام، منذ بدء طرح الشهادة صباح الأحد الماضى، وحتى الآن، مؤكدًا أن الإقبال على شراء الشهادة متزايد على مدار الـ3 أيام الماضية…

* لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرين فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل على الطريق الصحراوى الغربى نطاق محافظة الجيزة…
* قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الإجازة التى سوف تطبقها الوزارة فى المدارس خلال الانتخابات الرئاسية للطلاب فقط.إنها لا تسرى على المعلمين وأعضاء هيئة التدريس من إداريين وخلافه،..
* هبة رشوان بعد حصولها على أفضل إعلامية فى الوطن العربى: الجائزة تعنى لى تفوق ماسبيرو.. سعيدة لأننى نافست عدد كبير من الكوادر الإعلامية.. وأقول للمرأة المصرية “أنتى الأصل فى كل الحياة” ..
* الصعيد والعاصمة الإدارية يتصدران اهتمام الحكومة فى 2018.. الإسكان: 90% من مشروعات الريف بمحافظات قبلى.. شركة العاصمة: 177 مليار جنيه لتنفيذ البنية التحتية.. واتحاد المقاولين: تنمية الصعيد تحقق توازنًا اجتماعيًا ..
* الإعدام لمستوردى ومصنعى المواد المتفجرة لأغراض إرهابية.. سر محاولة اقتحام كابينة طائرة “مصر للطيران” فى مطار مسقط.. السيسي وبن سلمان فى رحاب “الأزهر”.. والجامعة العربية تبحث ضم جنوب السودان اليوم ..
* “السكة الحديد” صداع دائم فى رأس النواب.. “نقل البرلمان” تطالب بتخصيص 20 مليار جنيه بموازنة العام المالى الجديد للوصول بوجه جديد للخطوط فى 2022.. وإلزام “عرفات” بخطة زمنية واضحة تراجع بتقرير نصف سنوى ..
* انتهاء عصر التعامل مع المياه برفاهية.. الزيادة السكانية تلتهم الموارد المائية وترشيد الاستهلاك الحل.. خطة للرى تتضمن 4 محاور لسد العجز المائى.. وأبرزها إعادة استخدام المياه وإنشاء السدود للاستفادة من الأمطار ..
* شهد مزلقان نهطاى بمركز زفتى، اصطدام القطار القادم من زفتى المتجه إلى طنطا، مع سيارة ميكروباص، مما أدى إلى مصرع قائدها فى الحال، وتهشم السيارة، وتوقف حركة القطار لحين رفع أثار السيارة…
* شهد وزير الدولة للإنتاج الحربى الدكتور محمد سعيد العصار توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة وادى النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية بهدف التعاون المشترك فى مجال تصنيع العدادات الذكية، بحضور وفد من ممثلى الوزارات المعنية (الكهرباء، الإسكان، البترول)، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربى…
* أمرت نيابة البساتين الجزئية، بحبس مدير شركة عقارات، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب على 300 مواطن، فى القضية رقم 5002 لسنة 2018 جنح البساتين.تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغين من 10 أشخاص لضباط مباحث الأموال العامة فى القاهرة، تفيد قيام “ح.أ” 68 سنة، مدير عام شركة عقارات، بالنصب عليهم وإيهامهم ببيع شقق سكنيه بنظام التقسيط وبعد سداد المبالغ المالية اللازمة تهرب منهم لعدة سنوات.وتبين من التحريات وأقوال الضحايا، أن المتهم أعلن عام 2009، فى الصحف والتليفزيون، عن اعتزام شركته بناء 800 وحدة سكنية، بمقدم يتراوح ما بين 8 آلاف إلى 10 آلاف جنيه، وقسط ربع سنوى يبغ قيمته 1500 جنيه، لمدة 8 سنوات، ودفعة استلام 25 ألف جنيه، على أن يتم تسليم الوحدات السكنية عام 2012…
* أظهرت وثائق قضائية أن الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز التى يعتقد أن دونالد ترامب أقام معها علاقة حميمة فى 2006 رفعت دعوى أمام محكمة فى لوس أنجلوس تطلب فيها إعلان بطلان اتفاق لحفظ السرية أبرمته مع الرئيس وتقاضت مقابله مبلغ 130 ألف دولاروفى دعواها تقول دانيالز، واسمها الحقيقى سيفانى كليفورد، أن الاتفاق بينها وبين الرئيس باطل وكأنه لم يكن لأن الطرف الثانى أى ترامب لم يوقّعه بنفسه بل وقعه عنه محاميه الشخصى مايكل كوهين..
* الزمالك بين الشكاوى والمخاطر قبل ضربة البداية فى الكونفدرالية.. الأبيض يواجه “المجهول” أمام ديتشا الإثيوبى.. إيهاب جلال و11 لاعبا لأول مرة بقميص ميت عقبة فى “أدغال أفريقيا”..
* قالت مجلة فوربس العالمية، إن رجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس احتل رأس قائمة أغنى أغنياء مصر فى 2018، بثروة تقدر بنحو 6.6 مليار دولار بما يعادل 116.16 مليار جنيه، بزيادة قدرها مليار دولار عن العام الماضى، وذلك بحسب قائمتها السنوية التى تضم 6 مصريين.و أن رجل الأعمال نجيب ساويرس حل فى المرتبة الثانية ضمن أغنياء مصر بـ4 مليارات دولار، ثم وزير النقل الأسبق محمد لطفى منصور، الذى حل ثالثا بـ2.7 مليار دولار، ثم رجل الأعمال ياسين منصور بـ1.9 مليار دولار، ثم رجل الأعمال المصرى المقيم فى بريطانيا محمد الفايد بـ1.6 مليار دولار، ثم يوسف منصور بـ1.4 مليار دولار.وأن جيف بيزوس، صاحب شركة “أمازون” العالمية، تصدر قائمة أغنياء العالم للعام 2018، بثروة تقدر بنحو 112 مليار دولار…
* تنظم السفارة المصرية بالكويت يوم الجمعة المقبل الموافق 9 مارس 2018، حفلا غنائيا للمطرب المصرى حكيم بأرض المعارض بمشرف صالة رقم 6 ويبدأ فى الساعة السابعة مساء.ودعت السفارة المصرية في بيان، أبناء الجالية المصرية بالكويت والمواطنين الكويتيين وجميع الجنسيات الأخرى لحضور الحفل الغنائى الكبير مشيرة إلى أن الدخول للحفل سيكون مجانا ..
* محمد الباز يكتب مقال يثير عنوانه كل الازهر والعلماء لانه تطاول على الذات الالهية وبرغم ان العنوان خارج تماما عن المحتوى الاصلي للمقال ويرجو الجميع الكاتب ان يتدارك خطائه ويعتذر عن العنوان- ◅نسبة المتشددين بالسعودية وصلت إلى ١٠٪ فقط من ٦٠٪.. وخيّرت المتطرفين بين ترك أفكارهم والصمت التام وإما السجن بالقانون ◅ «الإخوان» تسببت فى إفساد دين الناس.. وهيئة كبار العلماء بالسعودية تتنوع بين الحنابلة والحنفية والشافعية ◅ الأمير الشاب يعمل على «فرصة توسيع الإسلام»…
* تجرى الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت اﻷشقر مساعد الوزير للمرور عملية غلق جزئى لطريق السويس الصحراوى فى الاتجاهين، بسبب أعمال إنشاء كوبرى فى تقاطعه مع الدائرى لمدة يومين بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مع إجراء تحويلات مرورية بالطريق وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.
* وتستمر أعمال الإنشاء لمدة يومان من الساعة 11 ليلا الخميس حتى الساعة 6 صباح الجمعة وكذلك اﻷمر من الساعة 11 مساء الجمعة وتنتهى الساعة 6 صباح السبت..
* هنأت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، كل نساء العالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، الذى يوافق الثامن من مارس من كل عام، ممتدحة المرأة المصرية فى هذه المناسبة.وقالت “فى اليوم العالمى للمرأة، تحية من القلب للمرأة فى كل بلاد العالم، تواجه نفس التحديات، تقاوم، تحارب، تنتصر، وتثبت ذاتها”… وصباحكم ومسائكم زيي السكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد