العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم السبت 05 مايو 2018 – 19 شعبان 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين
أهم الانباء والاخبار لليوم
* أكد المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، إنهاء إجراءات الاستعداد لشهر رمضان، واتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سفر الركاب من خلال تكثيف الرقابة على شبابيك حجز وصرف التذاكر داخل صالات الحجز بواسطة أجهزة التفتيش بالهيئة مع تشديد الرقابة عليها على مدار اليوم…
* تستعد وزارة الآثار لنقل العجلة الحربية الأخيرة للملك توت عنخ آمون من المتحف الحربى بالقلعة إلى المتحف المصرى الكبير. وقال الدكتور مصطفى وزير، مساعد وزير الآثار، إن عجلة الملك توت عنخ أمون السادسة من إجمالى ست عجلات منها ما هو عجلات حربية ومنهم ما هو عجلات للصيد، والتى تم العثور عليهم داخل مقبرته على يد عالم الآثار هوارد كاتر عام ١٩٢٢ وطبقا لوضع تلك العجلات داخل المقبرة تم العثور على أربع عجلات داخل حجرة الدفن (Anti chamber) واثنين داخل حجرة الكنوز treasury ومنها العجلة السادسة …
* أقر مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أعداد الطلاب المقترح قبولها بكليات الجامعة فى العام الجامعى المقبل 2018/2019 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة، وذلك فى ضوء ما ورد من كليات الجامعة بشأن الأعداد المطلوب قبولها فى العام الجامعي المقبل وموافاة المجلس الأعلى للجامعات بالأعداد المقترحة و مجلس جامعة القاهرة يقر قبول 24 ألفًا و225 طالبًا بالعام الجامعى المقبل ..
* عقب حريق مصنع السكر بكوم امبو باسوان هل يرتفع سعر السكر بالاسواق وايضا تعاني اسر الطلبة المقيدين بالتجريبيات لتصريحات وزير التعليم الغاء التجريبيات وتحولها لمدارس حكومية مميزة مما جعلهم يقولون ان المتوسط في مصر مبقاش ليه مكان زيي الفقير ..؟ ونرصد في 15 فقرة اهمية المصنع المحترق -1- . يعد مصنع السكر بكوم أمبو، أحد أكبر مصانع إنتاج السكر من القصب ويقع على مساحة 75 فداناً وسط مدينة كوم أمبو.

2. يستقبل المصنع يومياً 1400 جرار زراعى بمقطورة لنقل محصول قصب السكر من أراضى المزارعين إلى داخل المصنع، بمعدل إنتاج نحو 15 ألف طن يومياً.

3. يعتمد المصنع على استقبال محصول قصب السكر عبر جرارات القصب بنسبة 80 %، فيما يعتمد المصنع على توريد محصول القصب بواسطة القاطرات سواء قطارات السكة حديد أو قطارات الديكوفيل بنسبة 20 %.

4. يعمل المصنع على مدار 6 أشهر متصلة بدون توقف، بداية من شهر ديسمبر وحتى نهاية شهر مايو من كل عام.

5. ينتج المصنع بجانب السكر، منتجات عديدة منها العسل الأسود والمازوت والخشب الحبيبى، وهو ما اشتعلت فيه النار.

6. نشب الحريق بمخزن مخلفات القصب “مصاصات القصب” أو “الباجاس” ويطلق عليه اسم “المنشر”.

7. يستخدم هذا المنشر فى تجفيف مصاصات القصب قبل تحويلها إلى مصنع الخشب.

8. تبلغ مساحة المكان الذى اندلعت فيه النيران نحو 30 فداناً، من إجمالى مساحة المصنع 75 فداناً.

9. يتكون هذا المنشر من مجموعة “بارجات” و”البرجة” الواحدة تسع لنحو 100 طن من خلفات القصب، لأنه يكون مبتل فى البداية، ثم ينقص الوزن بعدما يجف ليصل لنحو 30 أو 40 طناً، ثم يحمل مرة أخرى لمصنع الخشب.

10. بدأ حريق مصنع سكر كوم أمبو فى تمام الساعة 12 تقريباً من ظهر يوم الأربعاء، واستمر لأكثر من 12 ساعة متواصلة.

11. هناك عوامل ساعدت على انتشار الحريق، أهمها سرعة الرياح وتقلبات الطقس، بالإضافة إلى وجود بعض المواد الكيماوية بمصاصات القصب.

12. كشفت التحريات الأولية ومعاينة الأدلة الجنائية والبحث الجنائى وتحقيقات النيابة، أن احتراق مقلب قمامة سبباً فى اندلاع الحريق.

13. لم يتم تحديد الخسائر حتى اليوم، ولكن ما وصل إليه الحريق بعد مخزون عامين من منتج الباجاس أو مصاصات القصب.

14. شاركت فى الإطفاء طائرتان إطفاء هليوكوبتر تابعتان للقوات المسلحة، و16 سيارة إطفاء كبيرة، بجانب 15 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى عدد من اللوادر وعربات النقل المحملة بمواتير لنقل المياه من مختلف الجهات القريبة لموقع الحادث.

15. يتسبب الحريق فى خسائر بشرية فى الأرواح، ولكن أصيب فى الحريق 12 شخصاً من الذين شاركوا فى جهود الإطفاء تم إسعاف 7 منهم فى موقع الحريق، ونقل 5 إلى مستشفى كوم أمبو المركزى وخروجهم عقب تعافيهم…
* هنأت الفنانة دنيا سمير غانم، زميلتها الفنانة شيماء سيف، بمناسبة عقد قرانها مساء أمس الجمعة.وعلقت دنيا سمير غانم قائلة :” ألف مبروك يا شوشو يا حبيبتى ربنا يسعدك ويتمملك بخير”…
* أفادت مصادر ميدانية بنجاح قوات الشرعية اليمنية بإسناد من مقاتلات التحالف العربى، فى استعادة السيطرة على مواقع جديدة فى مديرية كتاف البقع، شمالى محافظة صعدة، المعقل الرئيس للمتمردين الحوثيين مما ادي الى قتلى وجرحى فى صفوف الحوثيين خلال غارات جوية للتحالف العربى فى صعدة .
* 7 سنوات ومصر بدون مجالس محلية شعبية.. محافظون ووزراء سابقون: غيابها تسبب فى تراجع معدل التنمية.. وزكى عابدين: لم يكن لها تأثير لعدم تشكيلها من عناصر جيدة.. وتباين الآراء حول سحب الثقة من المحافظ وانتخابه ..
* حلم تطوير وجه القاهرة يتحول لحقيقة.. إخلاء مثلث ماسبيرو من السكان بنسبة 100% وهدم 99% من العقارات.. رفع مخلفات الهدم ليلا لسرعة التنفيذ.. وتعويض 3020 أسرة.. ومحافظة القاهرة: يمكن البدء فى التطوير الآن ..
* محاكم مصر اليوم.. الفصل فى دستورية قوانين الإصلاح الزراعى وضريبة المبيعات.. بحث الطعن على وقف أوبر وكريم.. محاكمة سفاح الجمالية ومتهمى خلية طنطا وفض رابعة والنهضة.. وجنايات جنوب القاهرة تستمع لدفاع مرشد الإخوان ..
* الجامعات تتجه لتصحيح الامتحانات إلكترونيًا.. التعليم العالى: يحقق العدالة.. الخشت: 70% نسبة “البابل شيت” باختبارات الطلاب.. الزقازيق: النظام الجديد يؤدى لاختفاء التظلمات.. حلوان: نتوسع فى تطبيقه تدريجيًا ..
* إيتا تتخلى عن حلمها بالاستقلال وتنهى مبادرتها السياسية.. المنظمة الانفصالية أسقطت أكثر من 800 قتيل و90% من ضحاياها بعد موت الديكتاتور فرانكو.. هجمات 11 سبتمبر مكنت إسبانيا من تسهيل ملاحقة المنظمة أمنيا ..
* ماذا يحدث لو انسحبت أمريكا من الاتفاق النووى الإيرانى؟.. قرار ترامب يمنح الأوروبيين مهلة شهرين إضافيين لتعديل الاتفاق قبل زيارته للندن.. ومخاطر باندلاع حرب إقليمية لو أعادت إيران لتشغيل البرنامج النووى ..
* البرلمان يواجه “الحوت الأزرق”.. نائب: مكافحة الجريمة الإلكترونية تجبر جوجل على حذفها.. لجنة الدفاع: دراسة قانونية لمقاضاة الدول المسئولة.. الدالى: تفعيل دور الدين لمراجعة العوامل الاجتماعية والقضاء عليها ..
* عادت حركة قطارات السكة الحديد بسوهاج لطبيعتها من جديد بعد توقفها لمدة ساعة و20 دقيقة بسبب تعطل القطار رقم 163 مميز أسوان الإسكندرية عقب وصوله محطة سكك حديد طهطا…
* تمكنت الحماية المدنية، بمديرية أمن المنوفية، من السيطرة على حريق هائل بسوبر ماركت، بدائرة مركز أشمون بمحافظة المنوفية.و تم إخماد الحریق الذى نشب بسوبر ماركت ملك “ا ع م” سائق ومقیم دائرة المركز، وتمكنت القوات من السیطرة على الحریق، ومنع امتداده للمنازل المجاورة…
* بعد زواجها بعامين، رفعت السيدة “ل.أ” 28 سنه، دعوى نفقة، على زوجها تطالبه فيها بالإنفاق عليها ورضيعها بعد انتقالها لمنزل والدها، عقب تعرضها للضرب على يد الزوج، بسبب مشادة نشبت بينهما بسبب إهمال الزوج وقضاء وقته على المقاهى دون النظر لها أو لطفلها الرضيع الذى يحتاج دائما للرعاية.والحصيله ان سيدة تتهم زوجها بالإهمال والاعتداء عليها بالضرب.. والأخير يرد: خائنة ..
* نشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ردا لعدد من الأسئلة التى تكررت من المواطنين بشأن النظام التعليمى الجديد وذلك على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى”فيس بوك” .وذكر بيان لوزارة التربية والتعليم اليوم السبت، أن الوزير أكد أن جميع الطلاب فى الصفوف من “الثانى الابتدائى حتى الثالث الإعدادى” لا علاقة لهم فى جميع أنواع المدارس بنظام التعليم الجديد أو المعدل وكذلك طلاب “الثانى الثانوى والثالث الثانوى” فى العام الدراسى ٢٠١٨ – ٢٠١٩، وشدد على أن المدارس التجريبية تعمل كما هى الآن لجميع الطلاب داخلها حتى تخرجهم بدون أى تغيير فى أى شيء. وأضاف أنه سيتم تطبيق نظام التقييم الجديد والامتحانات الإلكترونية، كما سيتم توزيع التابلت بالمحتوى الرقمى المتنوع على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوى عام ٢٠١٨ – ٢٠١٩، وسيحصل الطلاب على الكتاب المدرسى الورقى بالإضافة إلى التابلت المحملة بمناهج إثرائية رقمية ضخمة.وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لن يعتمد تصفح المادة التعليمية الرقمية على شبكة الإنترنت داخل المدارس حيث سيتم ذلك عن طريق شبكات داخلية مع جهاز كمبيوتر خادم داخل كل مدرسة من مدارس أولى ثانوي، كما أن الامتحانات الرقمية على التابلت سوف تتم عن طريق الشبكات الداخلية بالمدارس ويتم تشفير الإجابات وإرسالها إلى السحابة الإلكترونية مركزياً من المدرسة إلى الوزارة…
* أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 34 طن و 889 كيلو جرام أغذية متنوعة، و9180 لتر مياه وعصائر لتغير فى خواصها الطبيعية، كما تم إعدام 2 طن و 922 كجم أغذية متنوعة فاسدة، بجانب ضبط 739 لتر مياه وعصائر غير صالحة للاستهلاك الأدمى، بجميع محافظات الجمهورية خلال الـ 48 ساعة الماضية…
* أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، تهريب كمية من الهواتف المحمولة بحوزته راكبين قادمين من الصين حاولا استغلال التسهيلات المقدمة للمعتمرين، وتم تحرير محضرين بالواقعة وجمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب ٧٠ هاتفا محمولا
* هل يدمر «الهباب الأسود» مزارع المانجو بمحافظة الإسماعيلية، التى اشتهرت بزراعة محصول المانجو، ويتوافد إليه كبار التجار من معظم المحافظات لشراء ذلك المحصول المتميز، فضلاً عن أن ذلك المرض وصفه أصحاب المزارع بـ«السرطان»، ويمكنه القضاء على محصول المانجو خلال عامين فقط من تاريخ الإصابة.. وصباحكم زيي السكر .. .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد