العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اللواء حسن عبد الشافى رئيسا جديدا لهيئة الرقابة الإدارية

0

اللواء حسن عبد الشافى رئيسا جديدا لهيئة الرقابة الإدارية

كتبت: إيمان الدمراني

أصدر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارًا بتولى اللواء أركان حرب حسن عبد الشافى منصب رئيس هيئة الرقابة الإدرية، واللواء عبد الشافى من مواليد 1963، وخريج يوليو 1986، في الكلية الفنية العسكرية دفعة 23.

وتخرج اللواء عبد الشافى في سلاح المهندسين العسكريين، وشغل منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من مارس 2019.

و حصل سيادة اللواء ، على دورة الأزمات والتفاوض، ودورة أركان حرب عام بكلية القادة والأركان، ودورة الإعداد المبكر للقادة بكلية الدفاع الوطنى، ودورة التسليح بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكذلك زمالة كلية الحرب العليا.

كما سبق و حصل سيادته على دورة كبار القادة، والدورات التدريبية في العديد من المجالات، وهو حاصل على بكالريوس هندسة انشائية من الكلية الفنية العسكرية، واستشارى الهندسة الانشائية في تصميم هندسة الطرق، وبكالريوس العلوم العسكرية.

وتدرج اللواء عبد الشافى في جميع الوظائف القيادية بوحدات إدارة المهندسين العسكريين ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتولى وظيفة رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين ومنصب مدير الإدارة، وشارك في جميع الإنجازات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقت خدمته.

حصل اللواء حسن عبد الشافى على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 2007، و نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى 2012، ونوط الخدمة الممتازة 2016، وميدالية 25 يناير و 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الفضى للهيئة الهندسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد