العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بالصور تعليم الإسكندرية يستعد للامتحان الشهري الشامل

0

بالصور إجتماع تعليم الإسكندرية للاستعداد الامتحان الشهري الشامل
——–
الإسكندرية/محمد يحيى الدمرداش
تحت رعاية معالى الوزير اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ، اجتمع الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
والأستاذة روحية أبو غالى مدير إدارة المتابعة وتقييم الآداء بمديرية التربية والتعليم ، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠ من ابريل ٢٠٢١ ، بالسادة مديرى إدارات المتابعة وتقييم الآداء وأعضاء المتابعة بالإدارات التعليمية الثمانية .
لمناقشة آليات عمل ادارة المتابعة في المرحلة القادمة
وقد قال الدكتور محمد خلال مناقشة سيادته
آليات عمل ادارة المتابعة في المرحلة القادمه
و ضرورة إزالة السلبيات والمعوقات بما يحقق أعلى كفاءة للعملية التعليمية واكد سيادته ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية والقواعد المنظمة وأشار سيادته آلى أهمية متابعة تنفيذه القرارات الوزارية والكتب الدورية في المؤسسات التعليمية .
كما وجه الدكتور محمد سعد بضرورة تكثيف المتابعات على جميع المدارس بكل المراحل ومتابعة أعمال الامتحانات بدقة

مؤكدا أن المتابعه عنصر أساسي ورئيسي من عناصر الاداره الجيده حيث تعتبر عناصر الاداره هي التخطيط توجيه ومتابعه وتنظيم وتقويم أو رقابه فهي تعد من عناصر الاداره الحديثه.

ومشيرًا إلى أن التقييم عملية على قدر عال من الأهمية، وليس هناك مجال للشك في أن الأفراد في المواقع الإدارية هم الأكثر إدراكا لأهمية المتابعة والتقييم في نجاح أي منظومة.

وان المتابعة هي عملية المقارنة بين ما تم إنجازه وما هو مخطط لإنجازه لضمان النهوض بالعمليه التعليميه ومصلحة الطالب الذي هو محور العمليه التعليميه.

كما أجاب الدكتور محمد سعد على استفسارات السادة المتابعين وشكر لهم مجهوداتهم في الأداء وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتوفير بيئة تعليمية تشجع الطلاب على التعلم والتفوق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد