العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تحذير الحكومة من عواقب وخيمة نتيجة إحلال وتجديد التوك توك

0

 

كتب شحاتة أحمد

كشفت الحكومة المصرية أمس عن خطواتها الرسمية لـترخيص مركبات التوك توك، بتوجيهات خاصة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالعمل على تسهيل إجراءات الترخيص لأصحابها، لما سيعود على المجتمع من فوائد ومميزات، بالإضافة للمزايا التي سيحصل عليها صاحب «التوك توك» نفسه، الذي سيجري التأمين عليه، وسيكون له معاش ثابت بضمان حكومي، وفقا لبيان مجلس الوزراء.

وقد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بحضور وزير المالية، وزير التنمية المحلية، وزيرة التجارة والصناعة، ومسؤولي الإدارة العامة للمرور، كشف فيه أن عدد مركبات «التوك توك» المرخصة حتى الآن لا يتجاوز 10% من إجمالي المركبات في 22 محافظة، وانتهى الاجتماع إلى الاتفاق على أن يتولى وزير التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات «المينى فان» كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية، مع العمل على أن يكون التوك توك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

الشيئ الجميل في هذا القرار أن الحكومة المصرية تريد القضاء علي العشوائية وتنظيم قاعدة البيانات للمركبات والحد من عمليات الجرائم.

أما نقاط التحذير من هذا القرار هى:

١- التأمين علي صاحب التوك توك سوف يلغي معاش تكافل وكرامة لزوجة صاحب التوك توك .

٢- ما هي الضمانات التى تلزم الدولة بأن صاحب التوك توك سوف يستلم البديل من مخطط الحكومة ” المني فإن ”

٣- هل ستقوم الحكومة بفحص إجتماعي للمستفيد من مركبات ” المني فإن ” ولا ستقوم بعض الشخصيات بشراء التكاتك وترخيصها للاستفادة من المبادرة لنفسها.

وهذه اهم نقاط التحذير لان ٧٠% من أصحاب التوك توك يستفيد من وزارة التضامن الاجتماعي برنامج تكافل وكرامة وبناءا علي لائحة الوزارة المؤمن عليهم لا يستفيدون من الضمان.

لبد من دراسة حديثة وموسعه في جميع الاتجاهات قبل وضع ازمه أمام الحكومات والشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد