العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

نصائح طبية لصحة فم أفضل للأطفال

0

نصائح طبية لصحة فم أفضل للأطفال

كتبت/ جُمانة صابر

إن الحرص على نظافة الأسنان مهم جدا، فكثير من الناس يهملون نظافة أسنانهم ولا يهتموا بنظافة أسنان أبنائهم، فيصبح لدى الطفل أسنان ضعيفة صفراء اللون.

و هناك حقائق هامة لصحة الفم و الأسنان، و خاصة للأطفال، تغيب عنا كثيرًا، حيث يعتقد الكثير من الآباء أن علاج تسوس الأسنان هو الخلع فقط، و لكن يوجد الكثير من الحلول لمعالجة تسوس الأسنان لدى الأطفال للمحافظة على الضروس اللبنية.

و يعتقد الكثير من أولياء الأمور أنه بمجرد خلع الضرس اللبني يتم بزوغ الضرس الدائم، و لكن هذا المعتقد خطأ، فلكل ضرس لبني وقت محدد لكي يسقط و ينمو بدلا منه الضرس الدأئم، بالإضافة إلى أن الدروس اللبنية تحفظ المكان لنمو الضرس الدائم؛ لذلك إذا تم خلع الضرس اللبني مبكرًا تقل المسافة التي ينمو فيها الضرس الدائم، مما يؤدي إلى تزاحم الأسنان و عوجها.

فيجب المحافظة على الأسنان اللبنية حتى تسقط بطريقة طبيعية و تنمو الأسنان المستديمة بدلا منها، و يمكن معالجة تسوس الأسنان عن طريق حشو الأسنان، فهناك عدة أنواع لحشو الأسنان مثل الحشو الأبيض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد