العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة”

0

 

متابعة-ياسر صحصاح

شهدت د/ نهال بلبع – نائب المحافظ و رندة فارس – مدير مشروع “مودة” إنطلاق فاعليات المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة” و”مبادرة تدريب المخطوبين والمتزوجين حديثاً” التي تم تنظيمها بمكتبة مصر العامة بدمنهور بحضور محمد السيد – مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة ،وذلك تحت رعاية اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة وفي إطار المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة”وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة التضامن الإجتماعي ومحافظة البحيرة والسفارة النرويجية .
حيث أكدت نائب المحافظ على أهمية المبادرة في توعية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع من خلال توفير المعارف الأساسية والخبرات اللازمة والإرتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة وبما يساهم في خفض معدلات الطلاق، والتوعية بأسس إختيار شريك الحياة وأهمية توقيع الكشف الطبي قبل للزواج .
كما أكدت مدير مشروع “مودة” أن الهدف منه، الحفاظ على كيان الأسرة المصرية فكان مشروع “مودة” تكليف رئاسي لوزارة التضامن الإجتماعي للحد من المؤشرات التي أظهرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومنها زيادة ظاهرة الطلاق .
هذا وقد تضمنت المبادرة  تقييم قبلي و ثلاثة محاضرات حول :
الأبعاد الإجتماعية والنفسية فى العلاقات الأسرية للدكتور/ محمد فوزي والي – عميد كلية حاسبات ومعلومات جامعة دمنهور ، والجوانب الشرعية فى العلاقات الأسرية لفضيلة الشيخ/ عبد العليم إسماعيل – مدير عام منطقة وعظ البحيرة ، إضافة الى الجوانب الصحية فى العلاقات الأسرية للدكتورة/ سوزان شوقي والدكتور/ محمد دعبيس والمدربان المعتمدان بمشروع “مودة” وتلي ذلك التقييم البعدي وتطبيق إستمارة التقييم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد