العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اقتراح برلماني لتفعيل برنامج وطني لمكافحة الانتحار

1

تقدمت النائبة إحسان شوقي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الأحد، بطلب اقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن انتشار ظاهرة انتحار عدد كبير من الشباب في مصر.

وقالت “شوقي” في بيان صحفي: انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة انتحار عدد كبير من الشباب في مصر، ونظرًا لأن تلك الظاهرة دخيلة على المجتمع، وتخالف قيم المجتمع المصري المعروفة، فكان لزاماً علينا محاولة علاج أسباب تلك الظاهرة، ومحاولة احتواء من أودت به ظروفه النفسية أو الاجتماعية إلي الانتحار.

وأضافت: “لذلك فإننا قد تقدمنا بمقترح برلماني لرغبتنا في تفعيل برنامج وطني لمكافحة الانتحار للقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة، على أن تكون الجهة المشرفة على تنفيذ البرنامج لجنة مشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي بوجود مندوب من وزارات الداخلية – الصحة والسكان – الأوقاف – ومندوب من الأزهر الشريف، وذلك لمحاولة الوصول إلى الأسباب النفسية والاجتماعية المؤدية إلى الانتحار، ومحاولة تقويم الحالة النفسية لمن يرغب في الانتحار بتنفيذ برامج علاجية تشرف عليها الجهات المسؤولة عن البرنامج، وكذلك القضاء على أي مؤثرات خارجية أدت بمن يفكر في الانتحار إلى هذا التفكير.

تعليق 1
  1. Best Dating App 2022 يقول

    ❤️ You have unread messages from Juliette (2)! Click Here: https://clck.ru/ajCMb?h=8787b6c62b57d21cd098a2431f0eb6a1- ❤️

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد