العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رقم مرعب : وزيرة البيئة: خسائر تغير المناخ ستصل 500 مليار دولار بحلول 2050

0

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مناقشات مشكلة تغير المناخ بدأت في مصر منذ النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم عام 2019، مؤكدة أهمية النقاش حول مشكلة التغير المناخي لفتح برنامج عمل للتكيف مع هذه القضية.

وأضافت “فؤاد”، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد» من شرم الشيخ على هامش فعاليات الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم، أن مصر قامت بإجراءات للتصدي لتغير المناخ؛ رغم انبعاثات مصر التي تمثل 6.% من الانبعاثات العالمية، معلقا «نأمل أن يضع منتدى شباب العالم ابتكارات الشباب للعمل عليها؛ ويكون تمهيدًا لمؤتمر أكتوبر المقبل».

وتابعت وزيرة البيئة، أن الاحتباس الحراري له أنواع مختلف تتكون من الأنشطة الصناعية والوقود الأحفوري، وحرائق الغابات والمخلفات الزراعية، والبترول والغاز؛ وكل هذه تتسبب في الانبعاثات الحرارية التي تؤثر على المناخ.

وأوضحت أن هذه الأمور تؤثر على قضية الغذاء، واختلاف الجو مثل ارتفاع درجات الحرارة والأمواج، لافتة إلى أن مصر لاعب قوي في قضية التغير المناخي ؛ ووجودها مهم جدًا، موضحة أن فرنسا وضعت اتفاق مصاغ، والدور في مصر ترجمة خطة العمل لتنفيذ فعلي لصالح البشرية.

ولفتت إلى أن خسائر العالم تقدر من 300 إلى 500 مليار دولار ما بين أعوام 2030 حتى 2050؛ بسبب التغيرات المناخية، منوهة بأنه يتم تحصيل 100 مليار دولار سنويًا لمواجهة أزمة التغيرات المناخية حتى الآن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد