العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

غرفة بكل محافظة.. مشيرة خطاب: مصر تدخل مرحلة جديدة لتعزيز حقوق الإنسان

0 13

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إنه شرف لها لتوليها رئاسة المجلس، كونها أول امرأة تتولى هذا المنصب، مؤكدة أنها متفائلة بكل من يعمل معها وبالعمل فى المجلس خلال الفترة المقبلة.

وأضافت رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى أن هناك إعادة هيكلة لمنظومة تلقى الشكاوى، مؤكدة ان المجلس مؤسسة وطنية مستقلة وتم إنشاء المجلس بموجب قرار من الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة.

ولفتت إلى أن دور المجلس هو خدمة المواطن وتمكينه من الحصول على حقوقه، فالمجلس تم فى ظروف مختلفة، وهذا يدل على أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة لتعزيز حالة حقوق الإنسان المصري.

وأشارت إلى أن هناك مسئولية كبيرة على المجلس، وأنه لأول مرة فى مصر يكون هناك استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، فالجميع تعود أن حقوق الإنسان أجندة غربية، ولكن مصر ملتزمة بالوفاء بحقوق الإنسان، ونواجه هذه التحديات بعد عقود.

ولفتت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتحدث دائمًا عن تسيهيل الأشياء على المواطنين، فأى شخص يكون لديه شكوى يتقدم بها بشكل سهل.

وأوضحت أن المواطن يلجأ للمجلس فى حالة التعرض لـ مشكلة، و سيكون هناك حملة إعلانية كبيرة لكى يعلم المواطن طريقة تقديم شكوى، والشكاوى ستكون من خلال برنامج على الموبايل، فأى شخص يعانى من شكوى تجاه أى وزارة يحق له التقدم بشكوى، وسيكون هناك بحث للشكوي.

وكشفت أن إعادة هيكلة الشكاوي يتم فى إطار تقييم ورصد ومتابعة الشكاوي والتفاعل معها، فالمجلس لديه 11 فرعا، وآخر فرع كان بالبحيرة.

وتابعت أنها تتواصل مع المحافظين لكى يكون هناك غرفة بالمحافظة تكون مخصصة للمجلس لتلقى شكاوى المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية