العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أبرز تصريحات وزير القوى العاملة فى لقائه بوفد منظمة العمل الدولية

0

أبرز تصريحات وزير القوى العاملة فى لقائه بوفد منظمة العمل الدولية

إلتقى اليوم حسن شحاتة وزير القوى العاملة بديوان عام الوزارة مع وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة كارين كيرتس رئيسة وحدة الحرية النقابية والحق في التنظيم بمنظمة العمل الدولية ،التابعة للأمم المتحدة بجنيف، لمناقشة التقدم المُحَرز فى مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته فى مصر

وأكدت خلاله كيرتس ان المنظمة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لمواجهة التحديات التى تواجه تنفيذ مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته بمكوناته الثلاث وخلق بيئة عمل مواتية بحرية نقابية و مفاوضة جماعية و حوار اجتماعي بناء ، وايضا تنفيذ برنامج العمل الأفضل وضمان الإنفاذ الكامل لقانون التنظيمات النقابية.

وتضمن اللقاء تصريحات هامة لوزير القوى العاملة نجمل أبرزها فى التالى:

١- مناخ الحوار الوطني الذي دعا إليه “الرئيس السيسي” يعكس عقيدة وإيمان “الدولة المصرية”  بـ” الحوار المجتمعي” و “الحريات”

٢- مصر واجهت الأزمات العالمية و”كورونا” بالمزيد من برامج الحماية الإجتماعية و”الحياة الكريمة” ودعم “العمالة غير المنتظمة”

٣- التشريعات المصرية تؤمن بالحريات النقابية ..ومن حق أي عامل الإنضمام أو عدم الإنضمام إلى نقابات ..وبلادنا تحترم الإتفاقيات الدولية و”معايير العمل”

٤- “قانون المنظمات النقابية” منح النقابات الشخصية الإعتبارية..فهل من دليل بعد ذلك على الإستقلالية” ؟!

٥- باب وزارة القوى العاملة مفتوح للجميع ..ولا نتدخل في شؤون النقابات ..ودورنا “إداري”..

٦- توجيهات مباشرة بتفعيل ” لجنة الشكاوي”وإصدار “دليل إجراءات”للتسهيل على النقابات الجادة والراغبة في تقنين أوضاعها .

٧- نستعد لإجراء “إنتخابات تكميلية”..والإعلان عن لجان نقابية جديدة نجحت في توفيق أوضاعها..ونرحب بكل عمل نقابي جاد وقانوني.

٨-  مشروع قانون جديد للعمل مطروح حاليًا على البرلمان يتضمن بنوداً تحقق المزيد من الاستقرار في مواقع العمل وبالتالي زيادة الإنتاج.

٩-نبحث عن ألية جديدة لتأهيل الراغبون في تمثيل العمال و الانضمام إلى التنظيم النقابى قبل دخولهم الإنتخابات لضمان “الجدية والمصداقية”

١٠- الدولة حريصة على نجاح مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها بمكوناته الثلاث لمواجهة التحديات التي تواجه التنظيمات النقابية وأصحاب الأعمال.

١١- أهمية تفعيل دور”المجلس الأعلى للحوار المجتمعى” بين الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال .

١٢-  وجود نقابات عمالية واعية تعرف حقوقها وواجباتها تجاه العمال والوطن ..يخدم التنمية والإنتاج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد