العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

“المنقرضون” مجموعة قصصية جديدة للكاتب شاهر جوهر

0
“المنقرضون” مجموعة قصصية جديدة للكاتب شاهر جوهر
كتب: خالد البسيوني.
يستعد الكاتب شاهر جوهر لطرح مجموعته القصصية الجديدة والتي تحمل عنوان “المنقرضون” وذلك للمشاركة بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣.
وتعتبر هذه المجموعة من أوائل الكتابات التي تحدثت عن أحوال السوريين بعد أحداث ٢٠١١ وسرد معاناتهم، وتوضيح ما يحتاج إليه الشعب السوري بطريقة أدبية رائعة.
وبسؤال الكاتب شاهر جوهر عن ما يريد أن يضيفه بطرح مجموعته القصصية، قال: “هذه المجموعة القصصية تقدم مشاهدات حول واقع السوريين بعد الحرب، حيث تتحدث عن المشردين، عن الكسالى، وعن لصوص الإنتاج وعن البخلاء، وعن الطيبين، وعن الفلاح المجهد، وعن النسوة الريفيات المتعبات، تتناول المجموعة القصصية كما في أعمالي السابقة حال السوريين في قرى نائية قبل وخلال وبعد الحرب وكيف غيّرت الحرب من شكل مفاهيمهم الاجتماعية”.
أما عن الكاتب شاهر جوهر فهو كاتب سوري، من أبناء الجولان، تعد مجموعته القصصية “المنقرضون” كتابه الرابع، حيث صدر له حتى الآن رواية بعنوان “عزير ينام من جديد” ومجموعتين قصصيتين الأولى بعنوان “السيد بلا مؤاخذة” والثانية بعنوان “نميمة على طريق المسجد”، وقد نالت أعماله السابقة جوائز في مسابقات عربية.
ويتم طرح الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣ ويصدر عن دار يونيك للنشر والتوزيع.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد