العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

خلدون إبراهيم يحصل للمرة الثانية علي براءة إختراع في مجال الري

0

خلدون إبراهيم يحصل للمرة الثانية علي براءة إختراع في مجال الري

كتب : ماهر بدر
حصل المهندس خلدون ابراهيم عباس حسن الجنابي الموظف بوزارة الموارد المائية العراقية / المركز الوطني لإدارة الموارد المائية العراقيه على براءة اختراع للمرة الثانية والصادرة من وزارة التخطيط العراقية الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالرقم 8236 وذلك عن اختراع”الة خدمة التربة والمحصول وتنصيب انابيب الري بالتنقيط تحت السطحي”.
كانت البراءة الاختراع الاولى للمهندس خلدون ابراهيم من قبل وزارة التخطيط/ الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالرقم7745، وذلك عن قيامه بتصميم وتصنيع قصبة مرشات ترتفع ذاتياً في نظام الري بالرش الثابت.
كما حصل المهندس خلدون على تكريم بوسام الابداع والتميز جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر الثالث للأختراعات العراقية المتميزة والذي أقامته جامعة صلاح الدين في اربيل وتحت شعار “العراق يخترع” برعاية الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق.
وكان العام الماضي قد شارك ضمن فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي بالقاهرة الذي أقامته جامعة النيل الاوروبية بجامعة الازهر ووسط لفيف من الاكاديميين والباحثين والمخترعين حيث قدم المهندس خلدون اختراعا مذهلا وثريا ومدهشا لخدمة القطاع الزراعي ومؤتمرات المناخ وكشف عن إتمامه تصنيع وتجميع قصبة مرشات لنظام الري بالرش الثابت ترتفع ذاتياً
يذكر أن المهندس خلدون ابراهيم عباس حسن الجنابي
قد حصل علي التخصص العلمي ماجستير في الهندسة الزراعية جامعة بغداد 2021
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد