العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2017 – 24 ربيع اول 1439

0 14

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2017 – 24 ربيع اول 1439

  • شن الجيش الإسرائيلى، فجر اليوم الأربعاء، غارة جوية على موقع لكتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، فى خان يونس، فى جنوب قطاع غزة، ردا على إطلاق قذيفة على جنوب إسرائيل، الاثنين الماضى….

  • أغلقت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، طريق الكريمات الصحراوى من بوابة الرسوم حتى مدينة البياضية بحدود مدينة بنى سويف بسبب ظهور شبورة كثيفة صباح اليوم الأربعاء، وانعدام الرؤية لحين تلاشى الشبورة….

  • حددت نيابة النزهة برئاسة المستشار شريف معتز 1 يناير المقبل لنظر استئناف المطربة شيما على حكم حبسها عامين وتغريمها 10 آلاف جنيه، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء…

  • ظهرت كثافات مرورية بسبب كسر ماسورة مياه بمحور صلاح سالم، اتجاه نفق العروبة وتم إخطار شركة الصرف للدفع بالسيارات لشفط المياه، فيما تتمركز الخدمات المرورية بالمكان للعمل على تنظيم حركة المرور…

  •  معرض “ديارنا” للأسر المنتجة.. أسر قرية الروضة يشاركون بالمنتجات السيناوية.. والمشاركون: “سنقف وراء جيشنا للقضاء على الإرهاب وسندعم السيسي”.. ومطالب بمشاركة المنتجات بالمعارض الأوروبية..

  • ضربات جديدة لـ “الرقابة الإدارية” على رؤوس مافيا الفساد.. تغليظ عقوبات التهريب بتعديلات قانون الجمارك.. مصر على خريطة السياحة الدينية العالمية 2018.. وزير التعليم العالى: 12 جامعة جديدة..

  • “الإيجار القديم” الملف الحائر فى البرلمان.. رئيس لجنة الإسكان: لن نتخذ خطوة قبل موافاتنا بحصر دقيق ومفصل عن الوحدات.. مقدم مشروع القانون يعلن تمسكه بمناقشته.. النائب محمد إسماعيل: نسعى لآلية تخدم الطرفين..

  • بورسعيد تستعد للتأمين الصحى الشامل.. “صحة البرلمان” تزور المحافظة قبل تطبيق القانون.. وكيل المجلس: المستشفيات مهيأة بنسبة 80%.. ونواب المحافظة: عجز العنصر البشرى ونقص التخصصات أبرز العقبات والقضاء عليها قريبا..

  • البرلمان يبدأ مناقشة “زواج القاصرات” بأروقة اللجان النوعية.. مشروع قانون بسحب الولاية من الأب حال إكراه الفتاة.. ومنع موثق الزواج من ممارسة المهنة وعقوبات تصل للحبس لمدة عام وغرامة 20 ألفا..

  • فتح طريق إسكندرية الصحراوى أمام حركة السيارات بعد انقشاع الشبورة..

  • تنطق محكمة استئناف الأسرة بالتجمع، اليوم الأربعاء، حكمها فى الاستئناف المقدم من الفنانة سمية الألفى على الحكم القاضى برفض ضم حفيدتها “لينا” إلى حضانتها وضمها إلى جدتها لأمها …

  • “فاطمة.ش.ط” سيقت للزواج قبل 13 سنة من رجل لا يجمعها به أى توافق إلا رغبة أهلها فى أن تلحق بقطار الزواج الذى “داس عليها” بعد وقوعها فى فخ الزواج من رجل ليس لديه ضمير كانت رغبته أن يظفر ببنت المنطقة الأجمل كيدًا فى أصدقائه، وبعد أن مكث معها فى منزل واحد عاقبها كل يوم بشكه المبالغ فيه وحبسه لها وضربها “عمال على بطال”.وروت “فاطمة”، البالغة من العمر 30 عامًا فى عريضة دعوى أقامتها أمام محكمة الأسرة بإمبابة طالبة فيها الطلاق للضرر، تفاصيل 13 عامًا من العنف الزوجى فقالت: “حصلت على الثانوية العامة بمجموع كان يؤهلنى للالتحاق بكلية جيدة، لكن أهلى رفضوا تلك الخطوة وأجبرونى على الخطبة لابن الجيران الذى يملك محل ملابس، مرددين “البنت ملهاش غير بيت جوزها”، لتبدأ بذلك أسود أيام حياتى”.وقالت الضحية: “منذ عامين أصبت فى ذراعى بكسر بعد التعرض لعلقة موت من زوجى لخروجى دون أذنه مع جارتى، حيث سحلنى على السلم مسافة 3 طوابق، وبعدها ذهبت للمستشفى وأجريت عملية وركبت شرائح، وأعادونى أهلى له بعد إحضاره هدايا لى، وخلال شهرين كنت فى المستشفى أجرى عملية بعد تجدد الكسر لضربه لى مرة أخرى بسبب تقصيرى فى شغل البيت، وظللت عامين بين المستشفيات أعالج من عنفه انتهت بحدوث غرغرينة فى ذراعى وبتره من كثرة الإصابات وعدم الراحة وسوء الخدمة الطبية، فى ظل رفضه إجراء العملية فى مكان كبير خوفًا من العقاب القانونى”.وقالت: “بعد حدوث العاهة التى تسبب لى فيها خيرنى بين موافقتى على زواجه من أخرى، أو تركى معلقة لا طائلة سماء ولا أرض بصحبة طفلتى فى منزل أخرى”…

  • “وقعت فى زوجة معدومة الأخلاق دمرت سمعتى بسبب أفكارها الشاذة التى وصلت لإعلانها عدم ممانعتها إقامة علاقات جنسية مع رجال آخرين بعد إنجاب طفلتى ومرور 3 سنوات على زواجنا”.. بتلك الكلمات بدأ الزوج دعواه التى تتهم زوجته بالنشوز أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة.وأكد “ن.ك.ط”، البالغ من العمر 36 عامًا، وصاحب إحدى شركات الحراسة، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة: “تزوجتنى من أجل أموالى، وهذا ما اكتشفته بعد حملها فى طفلتى “لارا”، وأصبحت بين خيارين إما تطليقها والحرمان من طفلتى أو تحمل جشعها وحبها المرضى للجمال وأفكارها الشاذة”.وأردف الزوج، الذى تقدم أيضًا ببلاغ أمام قسم الشرطة يتهم زوجته بالزنا وممارستها أفعالاً مخلة بشهادة الشهود وتصريحها أكثر من مرة أنها لا تجد ما يمنع تعدد علاقاتها مع رجال وهى متزوجة، مؤا أنه طالب بتحليل بصمة وراثية لطفلته بعد أن أصابه الشك بسبب تضارب أقوال زوجته وإبلاغها له فى أكثر من خلاف أن الطفلة ليست من صلبه،..

  • 1- يبدأ الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة 3 يونيو المقبل، و10 أغسطس لامتحانات الدور الثانى. 

    2- تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية “التجارى، والصناعى، والزراعى، والفندقى نظام السنوات الثلاث، والخمس”، 19 مايو المقبل للدور الأول و28 يوليو للدور الثانى. 

    3- تنطلق امتحانات دبلوم الثانوى الفنى للصم وضعاف السمع الدور الأول 19/5/2018 والدور الثانى 28/7/2018.

    4- يبدأ امتحان الخط العربى والتذهيب: دبلوم الخط العربى الدور الأول 19/5/2018 والدور الثانى 28/7/2018.

    5- توزيع المواد الدراسية على أيام الامتحان، وفقًا لجدول الامتحان المعتمد، والخاص بكل من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، أو الدبلومات الفنية.

    6- تغيير القرار الوزارى المنظم لحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش.

    6- وضع مواصفات الورقة الامتحانية لحالات الدمج كلاً حسب نوعية الإعاقة.

    7- دراسة تقليل عدد الأسئلة فى الكراسة الامتحانية “البوكليت”.

    8- تغيير نشرة الموانع للمشاركين فى أعمال الامتحانات للثانوية العامة والدبلومات الفنية.

    9- فتح باب التسجيل للراغبين فى العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل.

    10- تغيير فى رؤساء الكنترولات بنسبة 30%.

    11- توفير نماذج لكراسة البوكليت لتدريب الطلاب عليها.

    12- بدء الجدول بالمواد الوطنية والدين والاقتصاد والإحصاء باعتبارها غير مضافة للمجموع….

  • توفيت الإعلامية سامية صادق، فجر اليوم، حسبما أذاعت الإعلامية منة فاروق الخبر خلال برنامجها “صباح دريم” على شاشة “دريم”.وقالت أمل عبدالعال، مديرة أعمال سامية صادق، خلال المداخلة الهاتفية، إن الإعامية سامية صادق لن تعوض مرة أخرى، مشيرة إلى أن الراحلة كانت مريضة ودخلت الرعاية من يوم السبت وتوفت فجر اليوم، الساعة الخامسة والنصف.انا لله وانا اليه راجعون ..

  • صدقت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار علاء شجاع، وعضوية المستشارين محمد مصطفى عبيد، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية أيمن حسونة، على قرار فضيلة المفتى بالإعدام شنقا للمتهم  “علي ع م ز”  لقيامه بقتل الطفلة” ندي م الا ” 3 سنوات لخلافات مع والدها بقرية المشاعلة مركز أبوكبير، وكانت هيئة المحكمة قد قررت إحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتى وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.تعود أحداث القضية لسنة 2010، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، اخطارا من مأمور مركز أبوكبير، يفيد بالعثور على جثة لطفلة بأحد الأراضى، بمنطقة الجزيرة بقرية المشاعلة،

  • شب حريق داخل مخزن أدوات منزلية فى منطقة باب الشعرية، وانتقلت سيارات الإطفاء، حيث تمت السيطرة على النيران المشتعلة، وتلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى إحدى المخازن، وأمر اللواء علاء عبد الظاهر مدير الحماية المدنية بالدفع بـ 3 سيارات إطفاء، و تم فرض كردون أمنى لمحاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات  وتم عملية إخماد الحريق.وكان قد حدث هذا ظهر الامس الثلاثاء…وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد