العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السفير اليمني بالقاهرة ووفد مجلس الاعمال يزورون محافظة السويس ويبحثون الفرص الاستثمارية

0
كتب – علاء حمدي
قام السفير اليمني لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم عميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة اليوم ومعه رئيس مجلس الأعمال اليمني بمصر محمد علي المجاهد وعدد من اعضاء المجلس ورجال الاعمال بزيارة عمل الى محافظة السويس في إطار جهود السفارة ومجلس الاعمال لفتح افاق جديدة امام المستثمرين اليمنيين في مصر ورعايتهم وتقديم التسهيلات لهم .
وخلال الزيارة التقى السفير مارم ومعه المجاهد، بمحافظ محافظة السويس اللواء عبد المجيد صقر وذلك بحضور الاخوة نائب محافظ السويس الدكتور عبد الله رمضان و السكرتير العام للمحافظة خالد سعداوي والسكرتير العام المساعد العميد ايهاب سراج الدين والدكتور ابراهيم النجار نائب رئيس تحرير صحيفة الاهرام ، ومن الجانب اليمني نائب رئيس مجلس الاعمال عمر بابطين وعضو مجلس الادارة حسن عبده جيد والمدير التنفيذي للمجلس وليد ياسين ونائب الملحق الاعلامي بالسفارة المستشار الدكتور حيدرة القاضي ومن رجال الاعمال الاخوه عبدالله باعزب وغانم الجبري وعبدالله مطلوب عاطف وحميد الرجوي .
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة امام المستثمرين اليمنيين ، و تقديم طلبات عدد منهم الى قيادة المحافظة والمتعلقة بالاستثمار في عدد من المجالات بالسويس، انطلاقا من حبهم لمصر وتعزيزا لأواصر العلاقات القوية بين البلدين الشقيقين .
وخلال اللقاء اعرب السفير مارم عن سعادته بزيارة محافظة السويس ليشهد الطفرة الاقتصادية والتنموية التي تعيشها المحافظة، معربا عن رغبته في اللحاق والمشاركة في الثورة الصناعية والاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية وتوطيد العلاقات المصرية اليمنية باقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في مجال الصناعات الغذائية ومواد البناء وغيرها من الانشطة لسد حاجة المواطن اليمني والمصري وفتح اسواق جديد خارج البلاد .
وثمن السفير مارم ما تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لابناء الجالية اليمنية في مصر
ودعا السفير مارم بقية رجال الاعمال اليمنيين في مصر الى الاستثمار وزيادة التبادل التجاري ، مؤكدا علي ان السويس مناخ طيب للاستثمار الجاد لوجود مقومات كثيرة بها تساعد علي مناخ قوي للاستثمار في العديد من المجالات .
من جانبه استعرض رئيس مجلس الاعمال محمد المجاهد الجهود التي يقوم بها المجلس في سبيل التنسيق مع مختلف الجهات المصرية بالتعاون الكامل مع سفارتنا بالقاهرة لتقديم التسهيلات للمستثمرين اليمنيين ، واستعرض اهم الخطوات التي قام بها المجلس منذ تأسيسه مطلع العام الجاري ٢٠٢١ برعاية السفير الدكتور محمد مارم.
لافتا الى المشاركة المتميزة التي قامت بها محافظة السويس ممثلة بنائب المحافظ خلال اعمال الملتقى الاول للمستثمرين ورجال الاعمال والتجار اليمنيين في مصر والذي عقد يوم الخميس الماضي بالقاهرة وكان له الاثر الطيب على فعاليات الملتقى .
وكان محافظ السويس رحب بالسفير مارم والوفد المرافق مشيرا إلي عمق العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين علي مر العصور والعلاقات الثانية بينهما ، مؤكدا علي عراقة وتاريخ دولة اليمن وسماحة وكرم شعبها المناضل .
واكد المحافظ علي تعزيز الشراكة والتعاون المتبادل بين البلدين مشيرا الي ان الموقع الاستراتيجي لمحافظة السويس يتميز بعبقرية المكان الذي يتوسط دول العالم ويطل علي خليج السويس وبفرص الاستثمار المتاحة بها ووجود قناة السويس شريان التجارة العالمي .
لافتا الى أن المحافظة تتميز بوجود خمس موانيء مختلفة النشاط منها ميناء صيد وميناء للبترول وميناء السخنة وميناء بور توفيق وميناء الادبية ومنطقتين اقتصاديتين قريبتين من الموانئ .
وبين اللواء صقر ان محافظة السويس تتميز ببنية تحتية قوية وشبكة طرق عملاقة تتحمل جميع أنواع الشاحنات ومحاور تربط المحافظة بالعاصمة الادارية الجديدة والمحافظات المجاورة .
واكد صقر ان المحافظة تفتح باب عقد الشراكة معها امام المستثمرين اليمنيين لتنفيذ مشاريع واستثمارات متنوعة انطلاقا من الفرص الاستثمارية الواسعة والواعدة و التي تقع تحت سلطة المحافظة.
وفي نهاية اللقاء كرم المحافظ صقر السفير مارم بدرع المحافظة تقديرا لتشجيعه على الاستثمار في المحافظة واعتزازا بالزيارة التاريخية الى السويس .
كما قدم السفير محمد مارم درع السفارة لمحافظ السويس ونائبه رمضان ، وكذلك قدم المجاهد درعي مجلس الاعمال للمحافظ صقر تقديرا لحفاوة الاستقبال ومشاركة المحافظة الفاعلة في فعاليات الملتقى الاول للمستثمرين اليمنيين بالقاهرة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد